بحرين للأبد

أهلا و سهلا بطلتكم لاتنسون تشاركون فالمنتدى اذا عجبكم واذا ماعجبكم افتر واخذ راحتك فيه
بحرين للأبد

    لميس ضيف VS وزير الإسكان‏ (كيوت هالبيوت)

    شاطر

    noohi
    •-«[ عضو جديد ]»-•
    •-«[ عضو جديد ]»-•

    ذكر
    الميزان
    المشاركات : 39
    العمر : 30
    السكن : البحرين
    المزاج :
    سجل في : 31/12/2009
    النقاط : 16170
    التقييم : 10
    الشخصية : noooooohinhoo

    لميس ضيف VS وزير الإسكان‏ (كيوت هالبيوت)

    مُساهمة من طرف noohi في 10/02/10, 02:29 pm

    الجولة 1
    لميس ضيف تشرشح وزارة الإسكان ومشروع البيوت "الذكية" بإسلوب استهزائي بس في الصميم


    كيووت هالبيوت ..!!لميس ضيف

    أثارتني الجلبة المثارة حول البيوت الذكية فقررت معاينتها وتفحصها عن قرب وبصراحة وجدتها "COOOL" جدا، حاجة أوريجنال خالص، ولكن حبذا لو أخبروا الصينيين أن يصنعوها لنا بألوان متعددة: أحمر، وردي، أزرق سماوي، وأصفر - ألوان فرحة يعني- لتكون مدننا أشبه بمدن الرسوم المتحركة: منمقة وبهيجة كمنازل السنافر.. ليتسنى للمواطن اختيار لون يعكس ذائقته وخصوصيته؛ ''دامه سيحرم من كل الخصوصيات الأخرى..''!! إلى ذلك أحمل لوزارة الإسكان اقتراحاً أتمنى أن تحمله محمل الجد ولا تسارع برفضه دون تمحيص: لماذا لا تضع لنا الوزارة هذا البيت ''المجكنم'' على عجلات !! حقاً؛ ادرسوا الاقتراح لتروا ما به من وجاهة.. فبهذه الطريقة لو ضاق صدر المواطن من جيرانه أو اختلف مع أهل الحي ''سيما وأنه سيكون شديد الالتصاق بهم''؛ فكل ما عليه حينها هو أن ينقل بيته لمكان آخر وكفى الله المؤمنين شر القتال..!! ناهيك أن المواطن يستطيع في موسم التخييم أن يذهب ببيته ''الذكي'' للبر؛ فيتمتع كغيره بنسيم الهواء النقي بلا حاجة لخيمة ولا مرافق صحية.. من جانب آخر سيسهل ذلك الاصطياف على الأسر البحرينية محدودة الدخل؛ التي لن تكون مضطرة لتحمل كلفة الفنادق أو الشقق المفروشة عند السفر لسوريا أو الكويت أو دبي؛ في وجود مخدع متنقل كهذا!! وأقترح في هذا السياق على الوزارة أيضا تسويق البيت تجارياً سيما أن تكلفته كما قيل تتراوح بين 8-10 آلاف دينار وبالتالي فهو أرخص من جل السيارات وسيمثل مصدر دخل معتبر للوزارة.. شخصيا، إن وضعتم البيت على عجلات أريد شراء بيت وردي اللون؛ فمحدثتكم كنصف البحرينيين ترنو للقيلولة ظهراً والتي تتعذر أحيانا في ظل برنامج اليوم المتخم.. وبالتالي - وبوجود بيت كهذا- ليس علينا أن نفتقد قيلولة الظهر بعد اليوم!!وبعدُ، أطالب الوزارة ''ولو أن المثل يقول لا توصي الحريص'' بأن لا تسمع لاعتراضات الناس المارقة ''البيوت صغيرة؛ البيوت بلا خصوصية''؛ وغيره من المواويل التي يرددها العوام بغير علم !! ولهؤلاء نقول: ألم تسمعوا عن أهمية ''التكاتف'' الأسرى؛ وجمال ''التكاتف'' الاجتماعي!! كيف يترجم ذلك في رأيكم يا ترى؟.يترجم بأن نضع الأسرة في صندوق لتعيش متلاصقة ''كتفاً بكتف''.. أما التكاتف الاجتماعي فسيتجلى عندما تعيش الأسر متلاصقة جداراً بجدار.. فينفذ الزيت من مطبخ أم جاسم فتمتد لها يد جارتها أم محمد من النافذة بكوب زيت.. وكل ما على سلمان - إن اكتشف نفاذ شفرات الحلاقة صباحاً- أن يُأذن لجاره علي ليناوله الأخير مراده في لحظتها!!واااو كم ستكون حياتنا... ''متلاصقة''؛ وسنعيش كمن يعيشون في مهاجع الطلبة أو في ثكنة عسكرية !!شخصيا أحيي التوجه بشدة، وأرى أن من حقكم أن تسخروا منا وبحقوقنا في الحياة الكريمة كما تشاءون، ومستعدة للمساهمة في الترويج للمنازل شريطة أن يتفضل وزير الإسكان وكبار قياديي الوزارة بالسكن في تلك المنازل شهراً.. أسبوعاً.. ليشعروا بقيمة ''التكاتف'' الأسري والاجتماعي.. ... ونعيش.. وكم سنشوف !!
    الجولة 2
    رد رسمي من وزارة الإسكان ..
    هجوم على الكاتبة وتهديد واضح بين السطور بإمكانية رفع دعوى قضائية عليها !!
    الوزارة تقول أن المشكلة الإسكانية تزداد بسبب ميل هيكل السكان في المملكة لصالح صغار السن !!!!!


    وزارة الإسكان ترد على رد على مقال لميس ضيف «كيوت هالبيوت..!!»
    إبراهيم بن خليفة آل خليفة / وزير الإسكان

    طالعتنا جريدتكم الغراء في عددها الرقم 1443 الصادر بتاريخ 2 فبراير/شباط الجاري، بمقال للكاتبة لميس ضيف بعنوان “كيوت هالبيوت..!!”. والمقال يخلو للأسف من أية موضوعات يمكن التحاور حولها والاتفاق أو الاختلاف بشأنها. وكل ما سردته الكاتبة على ثلاثة أعمدة هو عبارة عن هزل تبتغي من ورائه إضحاك القراء واستجداء إعجابهم ببراعتها في التهكم على الجهود التي تبذلها وزارة الإسكان لحل مشكلة من أعقد، إن لم تكن أعقد، المشاكل التي تواجه الإنسان عموما وذوي الدخل المحدود خصوصا، تلك الفئة الأولى بكل رعاية جادة ومساعدة حقيقية.



    إن وزارة الإسكان تؤمن إيمانا كاملا بدور الصحافة البناء في مناقشة قضايا الشأن العام، وتمحيص جوانبها المختلفة بما يساعد متخذ القرار على تعظيم النفع العام وتدنية الأخطاء. وفي هذا الإطار كانت وزارة الإسكان تتمنى لو أن الكاتبة طرحت في مقالها المذكور أسئلة محددة أو أثارت موضوعات بعينها، يمكن لخبراء الوزارة توضحيها للرأي العام، سواء كانت خاصة بالمسائل الفنية لتقنية البناء الذكي أو متعلقة بآثارها على البيئة والصحة العامة، أو تداعياتها الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، ولكن المقال للأسف بخلوه من أية أسئلة يمكن لخبراء الوزارة الإجابة عنها وأية موضوعات يمكن لهم مناقشتها، يضع علامة استفهام كبيرة حول هدف صحيفتكم الغراء من نشر مثل هذه المقالات.



    كذلك تؤمن وزارة الإسكان بحرية التعبير عن الرأي. لكن الرأي الذي تقصده الوزارة هو الرأي الموضوعي الرصين، الذي يسعى إلى تحقيق أهداف إيجابية محددة من وراء مناقشة قضايا الرأي العام. أما أن يتم التعبير عن الرأي إن كان أصلا ثمة رأي، في شكل هزلي ليس له من هدف سوى التهكم والسخرية غير المسؤولة من جهود جادة، يبذلها فريق من أبناء البلد المخلصين للتخفيف من معاناة شريحة من المواطنين، فإن ذلك يخرج في حقيقة الأمر من نطاق حرية التعبير عن الرأي المقررة في الدستور، ويندرج للأسف ضمن الأفعال المنصوص عليها في قانون العقوبات.



    إن وزارة الإسكان كانت، ولا زالت، على استعداد لاستقبال الكاتبة، وكل محرريكم ومحرري وسائل الإعلام الأخرى، ومدها بكل الحقائق عن كل القضايا التي كانت ترغب في مناقشتها مع خبرائها، والإجابة عن كل الأسئلة التي كانت تريد ان تطرحها عليهم حتى يأتي مقالها الذي نشرتموه في صحيفتكم على مستوى عال من المهنية والموضوعية. ولكن الكاتبة للأسف لم تحاول الاتصال بالمسؤولين في الوزارة للحصول على ما يلزمها من معلومات قبل نشر مقالها، واختارت أن تكتفي بالتهكم والسخرية من جهود الوزارة بطريقة غير مسؤولة وغير مقبولة وبعيدة عن المهنية وكل موضوعية.



    وللحقيقة لم يتم اختيار تقنية البناء الذكي بطريقة عشوائية، وإنما تم بعد دراسة مستفيضة لحجم مشكلة الإسكان في المملكة، والتحديات التي تواجه الوزارة في حلها واستعراض كافة الحلول الممكنة للمشكلة على ضوء هذه التحديات.

    وعلى أساس المفاضلة بين البدائل المتاحة تم اختيار تقنية البناء الذكي، خاصة وإنها ليست جديدة علينا في البحرين، إذ طبقت من قبل في مدينة العوالي. وللتحقق من سلامة الاختيار، رغم ذلك قام وزير الإسكان بعدة زيارات إلى المراكز المتخصصة في جمهورية الصين الشعبية ذات السبق المشهود لها به في هذا المجال. وخلال هذه الزيارات تم الاتفاق مع الجانب الصيني على إنشاء نموذجين للبيوت الذكية في مدينة حمد، حتى يمكن لكل الخبراء والمتخصصين والمسؤولين ان يعاينوهما على الطبيعة. واكتمل بناء النموذجين بالفعل وتجري الآن معاينتهما من كافة الأطراف المعنية. والوزارة في انتظار كل ما تسفر عنه المعاينة، وعلى استعداد لدراسة كل الملاحظات التي تبدى في هذا الخصوص. وفي نفس الوقت اتفقت الوزارة مع جامعة البحرين على ان تشترك الجامعة بخبرائها المتخصصين في صناعة البناء في تطبيق تقنية البناء الذكي في المشاريع الإسكانية التي تنفذها الوزارة.



    وكما ترون تحاول وزارة الإسكان حل مشكلة كبيرة وتزداد حدة مع الأيام بسبب ميل هيكل السكان في المملكة لصالح صغار السن، الذين يشكلون حاليا أكثر من ثلثي عدد السكان. وباعتبار ان المشكلة مشكلة قومية تحتاج إلى كل مساعدة ممكنة من كل من يقدر على تقديمها، ولم يكن يليق أن تقابل جهود الوزارة الجادة لمواجهتها بمثل الهزل والاستهتار الذي نشر في جريدتكم الغراء.

    إنني على ثقة من أنكم سوف تحرصون مستقبلا على الارتقاء بمستوى ما ينشر في جريدتكم، وتطبيق معايير المهنية والموضوعية حتى لا يسيء كتاب غير جادين إلى سمعة الجريدة. وإذ أرجو من سيادتكم نشر هذا الرد في جريدتكم الغراء، لأرجو في نفس الوقت أن تتقبلوا وافر التحية والتقدير.
    الجولة 3
    الكاتبة تضرب بتهديد وزارة الإسكان عرض الحائط وتستمر في مرمطة الوزارة ووضع اليد على الجرح
    الفقرة قبل الإخيرة من المقال قد تلخص معاناة وقهر معظم المواطنين البحرينيين


    ولو .. يا سعادة الوزيرلميس ضيف

    سعادة الشيخ إبراهيم بن خليفة آل خليفة / وزير الإسكان الموقر:قرأتُ ردكم بالأمس الذي شجبتم فيه - بإفراط- استخدامي للسخرية كما ووصلني تهديدكم المبطن بمقاضاتي. فأما الأسلوب الساخر فهو - للعلم- أسلوب أصيل في علم الإعلام يُدرَّس في الجامعات وينتهجه كبار الكتَّاب لمعالجة ما هو معوج وشاذ، وأما التهديد، فلن أقول فيه سوى أن القانون هو الفيصل .. على كلً طالبتموني بمناقشة مسألة البيوت ''الذكية'' دونما سخرية ولكم ذلك .. فقط تذكروا أنكم طلبتم، وعليه نهيب بكم في المقابل أن تتحملوا صراحتنا على فجاجتها .. لقد تعمدت وزارتكم تضليل المواطنين بشأن تلك البيوت بتسميتها بـ ''البيوت الذكية'' لربطها بالتوجه العالمي للبناء الذكي .. والحقيقة أن البيوت الذكية لا تشبه بيوتكم في شيء. فالبيوت الذكية في كوريا وألمانيا وإيطاليا بل والهند سميت كذلك؛ لأنها بيوت تدار بالاستشعار .. فمن خلال لوحة تحكم صغيرة للمرء أن يتحكم بالأجهزة ابتداءً من الإنارة وانتهاء بالفرن !! كما أن النوافذ تُفتح تلقائيا نهاراً وتغلق ليلاً، وفيها نظام أمني متطور يعتمد بصمة الأصبع، كما أن الأبواب مزودة بكاميرات، ويغلق المنزل الكهرباء بنفسه إن حدث خطب..!! في السعودية شرعت شركة ''فارس السعودية'' في بنائها شمالي الرياض وهي مزودة بنظام حراري يفتح المكيفات تلقائيا عندما ترتفع الحرارة والعكس .. أما في دبي، فقد اعتمدت التقنية الإيطالية، وهناك مبانٍ تبنى الآن تدير ظهرها للشمس صيفا وتستقبلها شتاءً. وكما ترون لم تسمَّ تلك البيوت ''بالذكية'' اعتباطاً .. بل سميت كذلك؛ لأنها سخرت التكنولوجيا لرفاهية الإنسان، فما هو وجه الشبه بين بيوتكم .. والبيوت الذكية الحقيقية؟! ولنتجه هنا لتساؤلات أكثر دقة تمس ''الجوانب الاجتماعية والفنية'' التي طالبتموني بالتركيز عليها:البيوت الذكية ''الأصلية'' مصنوعة من أخشاب طبيعية مُعالجة لتقاوم الفطريات والحريق مع نسبة من الحجر .. والبيوت ''الكيوت'' تصنع بتقنية الفوم الرغوي الماليزي ولا يستخدم فيها الأسمنت ولا الرمل .. حسنٌاً السؤال هو: هل جربت تلك التقنية في دول شديدة الحرارة والرطوبة كالبحرين؟! وإن كانت بيوتنا الأسمنتية لا تصمد في وجه المناخ وتسربات المياه 10 سنوات، فهل ستصمد تلك البيوت؟! وما هي آلية ترميمها وإصلاحها .. وهل ستنهض الوزارة بتلك المهمة أم ستكون الطابة في ملعب المواطن؟- لماذا تدعي الوزارة أن مساحة البناء 213 وهي مجموع مساحة الطابقين .. منذ متى تقاس مساحة المنازل في البحرين بهذه الطريقة!! - في الصين، لا يسمح للأسر بأكثر من طفل .. ومتوسط العائلة البحرينية وفقاً للدراسات 8 أشخاص، فهل تمت مراعاة حجم العائلة البحرينية عند اعتماد المقاس الصيني؟- هذه المنازل مصنوعة من مواد كيميائية، فما هو تأثيرها على الصحة؟! وما مدى صحة استخدام الأسبيتوس المسرطن في حشو جدرانها؟- جربنا في البحرين الطابوق العازل والنوافذ العازلة وورق الحائط العازل، وكلها أثبتت محدودية فعاليتها .. فكيف سيعيش الناس حائطاً بحائط في أحياء كثيرة الضجيج كأحيائنا؟- ولماذا يقبل المواطن بهذه البيوت أصلاً؟! أين هي أراضي الدفان .. أين هي أراضي الدولة .. أين بيوت مشروع اللوزي، مشروع نويدرات، والمشروع الجديد في الرفاع؟ إننا نعي - تماماً- وطأة المشكلة الإسكانية في البحرين، ولكننا لا نقبل بأن تحل بأسلوب ''على قد لحافك'' و''حمدوا ربكم'' و '' طرار ويتشرط''، فنحن دولة نفطية نملك أراضيَ شاسعة للهبات، ونصرف الملايين على مهرجانات عابرة واعتمادات فلكية على تحسين مزايا الوزراء والنواب ، ومستعدون لصرف 64 مليوناً على مبنى جديد للبرلمان .. فلماذا تضيق العين عندما يأتي الأمر للطبقة المطحونة !!لدي تساؤلات إضافية يا سعادة الوزير، ولكني لن أثقل .. كل ما أبتغي قوله أني لم أكتب لأنتقص من جهودكم بل لأسجل موقفاً مما يجري من استهانة وإستخفاف بحقوق الشعب .. والصحافة مرآة الشعب يا سعادة الوزير .. ودمتم سالمين

    الجولة 4

    يا ترى هل بتكون فيه جولة رابعة أو هل سيتم إسكات الكاتبة ؟
    avatar
    StArBuCkSyO

    ناشئ ومديرالمنتدىناشئ ومديرالمنتدى

    SMS : اڷعِمر لآرحْت مـَآيسۈي والله مـَآيسۈى
    خذ رۈحي خذ قلبي خذ عمِري يآهنيآلي
    لڪَ حيآتي يالغلآ فدۈه ڪَلي ڷڪَ فدۈه
    عٍشقي غًرآمي هِيآمي حُبي الغآلي
    ۈلعتنـَي سهرتنـَي يـَآمنيتي بحبـَڪَ
    دآمِي انـَآ ميت عَنى بَمشِي انآ بدربڪَ

    ڪَثر مآحبڪَ انآ أحبڪَ ۈيڷي من حبڪَ
    هنآني بڪَآني خلآني أعشق عيۈبڪَ
    دنيتي تضحَڪَلي بقربڪَ خلني بقربڪَ
    عمـِري حَيـَآتي حَبيبي انـَآ محـَبوبـڪَ
    ۈلعتنـَي سهرتنـَي يـَآمنيتي بحبـَڪَ
    دآمي انآ ميت عنى بمشي انآ بدربڪَ

    لآ ترۈح بعيد عَن عِيني يـَآ ضوى عيني
    حبي جنوني ۈرۈحي فيڪَ مجبۈره
    بس أشۈفڪَ تضحڪَ سنيني يآحلۈ سنيني
    تغلى وتحلى في عيني ۈقڷبـَي ۈشعۈره
    ۈلعتنـَي سَهرتنـَي يـَآمنيتي بحـَبـَڪَ
    دآمِي انآ مَيت عنَى بَمشي أنآ بدربڪَ

    ذكر
    العقرب
    المشاركات : 704
    العمر : 27
    السكن : الــرفــاع
    المزاج :
    سجل في : 24/01/2009
    النقاط : 179166
    التقييم : 49997
    الشخصية : WhItE cHoCoLaTe MoChA

    رد: لميس ضيف VS وزير الإسكان‏ (كيوت هالبيوت)

    مُساهمة من طرف StArBuCkSyO في 11/02/10, 06:32 am

    اول شي اشكرك على الموضوع اخوي نوحي

    بنسبه لي انا ضد الكاتبه لميس

    مع احترامي لها لكن انا اقول البيوت لو من سعف كانت

    مفروض المواطنين اهما ساكتين ياخذون

    والأسباب:

    1) اهما عايشين في بيوت اهلهم اصغر من هاي البيت

    2)او شقه يدفعون اجار اقل شقه الحين 300 دينار

    3) اهما ماحطو ولا دينار على هالبيت بحصلونه بلاش

    اذا يات للمواطن النعمه مايرفسها لازم يتقبل فيها

    اهم شي يحصل له مكان يستر عليه وعلى زوجته وعياله

    اهي تتكلم على جار وجار لاصقين البيوت

    انا ماجوف احد تكلم عن درة البحرين ولا امواج ولا رفاع فيوز

    ليش ماقالو احنا ندفع آلاف على البيت نبي الحريه فالصبغ او نبي الجيران مو لاصقين

    دافعين فلوس ومايقدرون يتشرطون

    والي مو دافع ولا 100 فلس يتشرط صبغ بيت ولا مابي جاري يطل


    لميس اعتبرهاوحده متملله فالحياه تبي تسوي مشكله بأي طريقه

    وفي غيرها واايد بعد

    لوو محد كان متكلم جان الكل الاااه مايقصرون الحكومه سو لنا بيوت

    بس خل واحد يتكلم واهو ماله دخل فالبيوت الكل بيتكلم وراه

    نفس سالفت شقق تمليك

    الي قال مابي انتو لو تفكرون لو الواحد رفض مكان يعيش فيه بلاش

    من الخسران؟

    اكيد اهو الشخص الي رفض الحكومه الي عليها سوته

    سامحوونا طولت عليكم

    الكلام مجرد رايي فالموضوع

    تسلم نوحي على الموضوع ونبي نعرف رايك انت فالموضوع


    _________________

    شرقاوي عسل
    •-«[ عضو ]»-•
    •-«[ عضو ]»-•

    SMS : هنا تضع الرساله
    ذكر
    الحمل
    المشاركات : 104
    العمر : 30
    السكن : الرفاع الشرقي / الحنينية
    المزاج :
    سجل في : 15/09/2009
    النقاط : 16721
    التقييم : 10
    الشخصية : MoChA aFfOgAtO

    رد: لميس ضيف VS وزير الإسكان‏ (كيوت هالبيوت)

    مُساهمة من طرف شرقاوي عسل في 14/02/10, 06:23 pm

    مشكور اخوي نوحي وماقصرت

    وبصراحه انا اايد اخونا ستاربكسيو واوافقه الراي كامل
    ومع احترامي حق لميس خل تروح تمثل مسلسل تركي احسن لها دام اهيه فاضيه لي هالحد
    يعني لازم كل من ياخذ البيت ويحمد ربه مليون مره وكل يوم

    noohi
    •-«[ عضو جديد ]»-•
    •-«[ عضو جديد ]»-•

    ذكر
    الميزان
    المشاركات : 39
    العمر : 30
    السكن : البحرين
    المزاج :
    سجل في : 31/12/2009
    النقاط : 16170
    التقييم : 10
    الشخصية : noooooohinhoo

    رد

    مُساهمة من طرف noohi في 15/02/10, 03:13 pm

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نشكركم على الرد.........الخ
    في البداية أريد إن أحمل هذه الرسالة إلى الإخوان / ستاربكسيو و شرقاوي عسل
    بان ردكم كان للأسف طعنة للشعب البحريني ككل، وبما انه البحرين تعيش في فترة تطور بفضل الشعب الذي صوت للميثاق آملين في تطور المعيشي والإسكاني وغيره من التطورات.
    ونشهد انه البحرين تطورت تطورا عمراني في الاقتصاد وغيره من المجالات وهذا بفضل الشعب الوفي.
    ردكم كان غير مقنع للأسف، بل كان أستهزازي للموضوع الذي تكلمت عنه لميس وذلك آملة للشعب البحريني بالتطور الإسكاني وكانت تتكلم في موضوعها عن عدم رضاها بهذه البيوت والدفاع عن الشعب.
    وأنت يا أخ استاربكسيو كيف تقارن بين البيوت السياحية والمنتزهات بالبيوت الذي سوفه يعيش فيه الموطن الوفي البحريني الذي له الأحقية بان يعيش برفاهية أكثر من السواح والتجار الخارجيين، وهي راضية كل الرضا عن معيشتها المطحونة ولكن تدافع عن حقها .........الخ.
    وتأتي أنت ترد على هذه الرسالة التي حملت مشاعر البحرينية بردك المحبط للأسف .
    وعندي سؤال لك يا أخ ستاربكسيو : بإذن الله إذا كونت اسرتك بعد عمرا طويلي لمثال أنت وزوجتك وأربع أبناء هل ترضى بهذه البيوت الصغيرة من بعد هذه المعيشة الذي أنت عايشها بفضل رب العالمين إن تعيش في بيوت تشبه بغار الضب وهل ترضى أم العيال إن تعيش أبنائها في هذا الغار ؟؟؟؟
    وسؤال لك يا أخ شرقاوي عسل : هل ترضى إن تعيش أنت وهلك في بيت اصغر من إلي عيشينه انتم ألان وبهذا العدد الأسري الذي بفضل رب العالمين انتم عايشنها والله همة لا حسد ويزيدكم ويباركم ويح فضكم من كل شر في هذه البيوت وكيف ستعيشون ؟؟؟؟
    وإذا كان جوابكم نعم نرضى للأسف انتم تكذبون وتخونون أنفسكم لان لا احد يرضا بهذه البيوت.
    لأنه الله يحفظه ويرعاه سمو الأمير الملكي ولي عهد الدولة نظرا إلى المشروع نظرة ثاقبة ورئة انهوا لا يرضى هذا للشعب ، وأوقف المشروع فورا وان كنتم تريدون إن تعرفوا من أي اتييت بهذا الخبر اطلعوا على جريدة الوطن بتاريخ 13/2/2010م وسوفه تتأكدون إنكم تهجمتم على الشعب بالسخرية .
    وشكراَ....

    شرقاوي عسل
    •-«[ عضو ]»-•
    •-«[ عضو ]»-•

    SMS : هنا تضع الرساله
    ذكر
    الحمل
    المشاركات : 104
    العمر : 30
    السكن : الرفاع الشرقي / الحنينية
    المزاج :
    سجل في : 15/09/2009
    النقاط : 16721
    التقييم : 10
    الشخصية : MoChA aFfOgAtO

    رد: لميس ضيف VS وزير الإسكان‏ (كيوت هالبيوت)

    مُساهمة من طرف شرقاوي عسل في 19/02/10, 10:26 am

    اول شي هذي ممكله مب دوله انت يالخو مسوي روحك بثونه تمشي وتشجع مع احترامي لك يعني
    بس اشللون تفرق بيني وبين اخوي العزيز ستاربكسيو بالبيوت والمعيشه الحمد لله على كل شي وانا بصراحه اعيش اي نعم ليش لا لان ذي الشي بلاش وبو بلاش كثر منه وبعدين لما اهما كنسلو البيوت لايكون قرو كلامك ويا لميس واقتنعو عبالك
    ترى محد يدري عنك
    وبعدين انت اسالك نفسك اذا بتعيش ولالا وجوف العدد الي في بيتكم من بيعطيك حجره مب بيت ذكي يا ذكي انت
    وطايح فينا الشعب الوفي والمواطن المحب للوطن اشقلنا احنا لايكون غلطنه حبيبي لاتقولنا حجي ماقلنا وتسوي روحك مثقف هل تسكن في غار ضب واو كلمه مادري شنو يزعم انت الفاهم
    حنا قلنا لازم كل واحد يرضى بالي ياله من الله ومحد يرفس النعمه وذي الشي حرام انك ترفسها ياخي شي بلاش وانت محتاج له حدك اخذه وقول الحمد لله ولا تقعد كثر حجي ومادري شنو
    يلا باي ويعطيك العافيه

    شرقاوي عسل
    •-«[ عضو ]»-•
    •-«[ عضو ]»-•

    SMS : هنا تضع الرساله
    ذكر
    الحمل
    المشاركات : 104
    العمر : 30
    السكن : الرفاع الشرقي / الحنينية
    المزاج :
    سجل في : 15/09/2009
    النقاط : 16721
    التقييم : 10
    الشخصية : MoChA aFfOgAtO

    رد: لميس ضيف VS وزير الإسكان‏ (كيوت هالبيوت)

    مُساهمة من طرف شرقاوي عسل في 19/02/10, 10:37 am

    اي اول كلمه طعنه الي يسمعك تقول ذي الكلام عباله انت كاتب ولا صحفي مايدرون انك بالزور تخرجت من المدرسه لا بعد تجاري حتى مب ادبي يعني ذي الحركات كلش مب صوبك
    ههههههههههههههههه
    يبه شكلك خليت لميس تكتب لك وسويت كوبي بست لان هاي الي تقدر عليه حدك اخر تطور وصلت له
    هاك وخلهم يسمعون الكلام الي تقوله ومايجوفونك لان اذا جافوك كل شي يتغير واعتقد راح يكون في اعداد موته وفي اصابات بليغه واترجاج في المخ من كثر الضحك عليك يا مثقف انت
    avatar
    StArBuCkSyO

    ناشئ ومديرالمنتدىناشئ ومديرالمنتدى

    SMS : اڷعِمر لآرحْت مـَآيسۈي والله مـَآيسۈى
    خذ رۈحي خذ قلبي خذ عمِري يآهنيآلي
    لڪَ حيآتي يالغلآ فدۈه ڪَلي ڷڪَ فدۈه
    عٍشقي غًرآمي هِيآمي حُبي الغآلي
    ۈلعتنـَي سهرتنـَي يـَآمنيتي بحبـَڪَ
    دآمِي انـَآ ميت عَنى بَمشِي انآ بدربڪَ

    ڪَثر مآحبڪَ انآ أحبڪَ ۈيڷي من حبڪَ
    هنآني بڪَآني خلآني أعشق عيۈبڪَ
    دنيتي تضحَڪَلي بقربڪَ خلني بقربڪَ
    عمـِري حَيـَآتي حَبيبي انـَآ محـَبوبـڪَ
    ۈلعتنـَي سهرتنـَي يـَآمنيتي بحبـَڪَ
    دآمي انآ ميت عنى بمشي انآ بدربڪَ

    لآ ترۈح بعيد عَن عِيني يـَآ ضوى عيني
    حبي جنوني ۈرۈحي فيڪَ مجبۈره
    بس أشۈفڪَ تضحڪَ سنيني يآحلۈ سنيني
    تغلى وتحلى في عيني ۈقڷبـَي ۈشعۈره
    ۈلعتنـَي سَهرتنـَي يـَآمنيتي بحـَبـَڪَ
    دآمِي انآ مَيت عنَى بَمشي أنآ بدربڪَ

    ذكر
    العقرب
    المشاركات : 704
    العمر : 27
    السكن : الــرفــاع
    المزاج :
    سجل في : 24/01/2009
    النقاط : 179166
    التقييم : 49997
    الشخصية : WhItE cHoCoLaTe MoChA

    رد: لميس ضيف VS وزير الإسكان‏ (كيوت هالبيوت)

    مُساهمة من طرف StArBuCkSyO في 20/02/10, 09:04 pm

    اول شي ابي اقولك نوحي شي

    الواحد مو بفلوسه يتحجى يمكن واحد بيته عوود مو مرتاح فيه

    وثاني بيته صغير ومرتاح فيه تدري ليش
    لان الي بيته عود يفكر في شي اكبر مايقول الحمدالله (مو الكل البعض)
    والبيته صغير يحمد ربه على النعمه

    وثاني شي ليش تجمع تقول ترضون بيت هلون

    لي اشتغلنا وراتبنا صار مثلك عقب تكلم

    ماتدري يمكن نجتهد ونشتغل وماننطر بيت اسكان
    نبي لنا بيت
    حط في مخك مافي احد بنا له بيت احسن من غيره كلا مثل الشي بس الفرق الواحد الفاشل الي مو حاط امل في المستقبل يبي اهو قاعد يحصل بيت وراتب(اتعرف قصدي)
    فلوس ماتدري من وين اتيي ومستانسين عليهاخل اطلع لهم بيت لايطلبون سكان هههههه

    وبعد مره ثانيه اكرر بيت في حجرتين و حمام و مطبخ
    يحمد ربه مليون مره لان لاينسه كان في حجره ويا اهله متراعص ويا زوجته وعياله

    يعني لو على قولتك واحد في خير اكيد مابيرضه لان بيته كان اكبر يروح اصغر بس لو محتاج ماعنده فلوس يسكت احسن

    والي على قده يفكر اهم شي مكان يستر على زوجته وعياله لي متى بخليهم في بيت اهله في حجره اذا بيوت الذكية صغيره مثل خيمه ولا غار ولا ... عيل الي اهو ساكن في بيت اهله في حجره شنو تتسمه خل اجرب افكر احط له اسم اممم
    اشرايك في زيله كلشي مفلت فيها الزيله وحجره هخلون ثيابهوثياب زوجته وعياله والالعابهم ومكياج زوجته وسرير واحد والباقي فالارض ولا يلا انطور مستواليت كلشي اتحذف فيه وصغير زحمه يصير

    انا اقول يا نوحي(اسمك الي كيوت) انت ولميس خلكم في زحل ولا عطارد مخكم مال الملل عرفت شي الي يشتغلون في حكومه دايما يفكرون هلون اتعرف ليش لان ثلاث ارباع دوامك فااضي ومتملل مافي شغل فتقعدون تفكرون جذي


    _________________
    avatar
    StArBuCkSyO

    ناشئ ومديرالمنتدىناشئ ومديرالمنتدى

    SMS : اڷعِمر لآرحْت مـَآيسۈي والله مـَآيسۈى
    خذ رۈحي خذ قلبي خذ عمِري يآهنيآلي
    لڪَ حيآتي يالغلآ فدۈه ڪَلي ڷڪَ فدۈه
    عٍشقي غًرآمي هِيآمي حُبي الغآلي
    ۈلعتنـَي سهرتنـَي يـَآمنيتي بحبـَڪَ
    دآمِي انـَآ ميت عَنى بَمشِي انآ بدربڪَ

    ڪَثر مآحبڪَ انآ أحبڪَ ۈيڷي من حبڪَ
    هنآني بڪَآني خلآني أعشق عيۈبڪَ
    دنيتي تضحَڪَلي بقربڪَ خلني بقربڪَ
    عمـِري حَيـَآتي حَبيبي انـَآ محـَبوبـڪَ
    ۈلعتنـَي سهرتنـَي يـَآمنيتي بحبـَڪَ
    دآمي انآ ميت عنى بمشي انآ بدربڪَ

    لآ ترۈح بعيد عَن عِيني يـَآ ضوى عيني
    حبي جنوني ۈرۈحي فيڪَ مجبۈره
    بس أشۈفڪَ تضحڪَ سنيني يآحلۈ سنيني
    تغلى وتحلى في عيني ۈقڷبـَي ۈشعۈره
    ۈلعتنـَي سَهرتنـَي يـَآمنيتي بحـَبـَڪَ
    دآمِي انآ مَيت عنَى بَمشي أنآ بدربڪَ

    ذكر
    العقرب
    المشاركات : 704
    العمر : 27
    السكن : الــرفــاع
    المزاج :
    سجل في : 24/01/2009
    النقاط : 179166
    التقييم : 49997
    الشخصية : WhItE cHoCoLaTe MoChA

    رد: لميس ضيف VS وزير الإسكان‏ (كيوت هالبيوت)

    مُساهمة من طرف StArBuCkSyO في 20/02/10, 09:10 pm

    اي نسيت انت اتحب تسأل انا خاطري اسأل يحيى ولميس

    قصدي نوحي

    انت لو ابوك يقولك ماتعيش عندي او مافي مكان في بيتكم

    وين بتروح بتدفع حق شقه احين اقل شقه 300

    بتروح شقة ولا بتقبل في هاي البيت

    ابي جواب صريح

    اذا ماعندك جواب قولي حق نعطيك زيله ولا مستواليت يكفيك انت قصير بعد


    _________________

    شرقاوي عسل
    •-«[ عضو ]»-•
    •-«[ عضو ]»-•

    SMS : هنا تضع الرساله
    ذكر
    الحمل
    المشاركات : 104
    العمر : 30
    السكن : الرفاع الشرقي / الحنينية
    المزاج :
    سجل في : 15/09/2009
    النقاط : 16721
    التقييم : 10
    الشخصية : MoChA aFfOgAtO

    رد: لميس ضيف VS وزير الإسكان‏ (كيوت هالبيوت)

    مُساهمة من طرف شرقاوي عسل في 20/02/10, 09:33 pm

    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    ماقصرت حمود تعجبني
    اصلا هاي الشي الصح الموجود والصاير واذا نوح يقصد بيتنا اصغير اسال روحك يا نوح بيتنا اكبر ولا بيتكم وانت مادري من متى تتحلطم وتحجى
    انتو لو فيكم خير جان البيت الي عندكم خذتوه مو رحتو مادري شسويتو فيه احين انت لو بتتزوج انشاالله وين بتقعد ويا زوجتك وتعيش يعني لو عطوك بيت ذكي مابتاخذه جوابني بصراحه
    لان اذا بتسالني باقول لك اذا ماعندي بيت لي بروحي فاضي لي ولزوجتي اخذه وجنه العيد بعد واحمد ربي الف ومليون وترليون
    خلك انت يالدايخ انت اصلا الا مطوع حكومه تمشي على الامر مع الخيل ياشقره
    avatar
    StArBuCkSyO

    ناشئ ومديرالمنتدىناشئ ومديرالمنتدى

    SMS : اڷعِمر لآرحْت مـَآيسۈي والله مـَآيسۈى
    خذ رۈحي خذ قلبي خذ عمِري يآهنيآلي
    لڪَ حيآتي يالغلآ فدۈه ڪَلي ڷڪَ فدۈه
    عٍشقي غًرآمي هِيآمي حُبي الغآلي
    ۈلعتنـَي سهرتنـَي يـَآمنيتي بحبـَڪَ
    دآمِي انـَآ ميت عَنى بَمشِي انآ بدربڪَ

    ڪَثر مآحبڪَ انآ أحبڪَ ۈيڷي من حبڪَ
    هنآني بڪَآني خلآني أعشق عيۈبڪَ
    دنيتي تضحَڪَلي بقربڪَ خلني بقربڪَ
    عمـِري حَيـَآتي حَبيبي انـَآ محـَبوبـڪَ
    ۈلعتنـَي سهرتنـَي يـَآمنيتي بحبـَڪَ
    دآمي انآ ميت عنى بمشي انآ بدربڪَ

    لآ ترۈح بعيد عَن عِيني يـَآ ضوى عيني
    حبي جنوني ۈرۈحي فيڪَ مجبۈره
    بس أشۈفڪَ تضحڪَ سنيني يآحلۈ سنيني
    تغلى وتحلى في عيني ۈقڷبـَي ۈشعۈره
    ۈلعتنـَي سَهرتنـَي يـَآمنيتي بحـَبـَڪَ
    دآمِي انآ مَيت عنَى بَمشي أنآ بدربڪَ

    ذكر
    العقرب
    المشاركات : 704
    العمر : 27
    السكن : الــرفــاع
    المزاج :
    سجل في : 24/01/2009
    النقاط : 179166
    التقييم : 49997
    الشخصية : WhItE cHoCoLaTe MoChA

    رد: لميس ضيف VS وزير الإسكان‏ (كيوت هالبيوت)

    مُساهمة من طرف StArBuCkSyO في 20/02/10, 09:38 pm

    كل واحد يتكلم من بيتنا اكبر

    الي يقول انتو بنيتوو

    بابا هاي ابوكم مسويه انتو لي تزوجتو عقب سوو بيوت تحلطمو قولو من اكبر

    ونوحي رجاء لاتحط راسك ويا اكبر منك علما وحجما هاهاها


    _________________

    شرقاوي عسل
    •-«[ عضو ]»-•
    •-«[ عضو ]»-•

    SMS : هنا تضع الرساله
    ذكر
    الحمل
    المشاركات : 104
    العمر : 30
    السكن : الرفاع الشرقي / الحنينية
    المزاج :
    سجل في : 15/09/2009
    النقاط : 16721
    التقييم : 10
    الشخصية : MoChA aFfOgAtO

    رد: لميس ضيف VS وزير الإسكان‏ (كيوت هالبيوت)

    مُساهمة من طرف شرقاوي عسل في 23/02/10, 02:51 am

    حلوة النغزة منك يا مدير انت بعلمك وفلوسك
    تعجبني زين سويت فية يستاهل
    المهم مشكور اخوي ستاربكسيو وانشاالله باعزمك في بيتي الي باسويه انشاالله تعال انت بس لا تييب نوحي

    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    noohi
    •-«[ عضو جديد ]»-•
    •-«[ عضو جديد ]»-•

    ذكر
    الميزان
    المشاركات : 39
    العمر : 30
    السكن : البحرين
    المزاج :
    سجل في : 31/12/2009
    النقاط : 16170
    التقييم : 10
    الشخصية : noooooohinhoo

    رد: لميس ضيف VS وزير الإسكان‏ (كيوت هالبيوت)

    مُساهمة من طرف noohi في 23/02/10, 12:19 pm

    باترك الحكم على ردكم من الموجودين
    ومشكورين

    اذا هذا مدير عام يكتب رد جذي عيل الباقي لو سبو معذورين


    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    سؤال للموجودين هل اتأيدون المدير العام في الراي......؟

    شرقاوي عسل
    •-«[ عضو ]»-•
    •-«[ عضو ]»-•

    SMS : هنا تضع الرساله
    ذكر
    الحمل
    المشاركات : 104
    العمر : 30
    السكن : الرفاع الشرقي / الحنينية
    المزاج :
    سجل في : 15/09/2009
    النقاط : 16721
    التقييم : 10
    الشخصية : MoChA aFfOgAtO

    رد: لميس ضيف VS وزير الإسكان‏ (كيوت هالبيوت)

    مُساهمة من طرف شرقاوي عسل في 23/02/10, 09:19 pm

    يزعم تسوي روحك محترم اصلا ولا طقك الحترام ويزعم انت مسكين انت الا سجين يالعيار يامطوع الحكومه حالك حالهم مطاوعه وحراميه وعيايره ................... والخ
    انت تعرفني شاقصد يلا انا واحد من الاضاع واايييد كلام المدير وكلامه على عيني وراسي

    شرقاوي عسل
    •-«[ عضو ]»-•
    •-«[ عضو ]»-•

    SMS : هنا تضع الرساله
    ذكر
    الحمل
    المشاركات : 104
    العمر : 30
    السكن : الرفاع الشرقي / الحنينية
    المزاج :
    سجل في : 15/09/2009
    النقاط : 16721
    التقييم : 10
    الشخصية : MoChA aFfOgAtO

    رد: لميس ضيف VS وزير الإسكان‏ (كيوت هالبيوت)

    مُساهمة من طرف شرقاوي عسل في 23/02/10, 09:21 pm

    الاعضاء ( تعديل )
    avatar
    StArBuCkSyO

    ناشئ ومديرالمنتدىناشئ ومديرالمنتدى

    SMS : اڷعِمر لآرحْت مـَآيسۈي والله مـَآيسۈى
    خذ رۈحي خذ قلبي خذ عمِري يآهنيآلي
    لڪَ حيآتي يالغلآ فدۈه ڪَلي ڷڪَ فدۈه
    عٍشقي غًرآمي هِيآمي حُبي الغآلي
    ۈلعتنـَي سهرتنـَي يـَآمنيتي بحبـَڪَ
    دآمِي انـَآ ميت عَنى بَمشِي انآ بدربڪَ

    ڪَثر مآحبڪَ انآ أحبڪَ ۈيڷي من حبڪَ
    هنآني بڪَآني خلآني أعشق عيۈبڪَ
    دنيتي تضحَڪَلي بقربڪَ خلني بقربڪَ
    عمـِري حَيـَآتي حَبيبي انـَآ محـَبوبـڪَ
    ۈلعتنـَي سهرتنـَي يـَآمنيتي بحبـَڪَ
    دآمي انآ ميت عنى بمشي انآ بدربڪَ

    لآ ترۈح بعيد عَن عِيني يـَآ ضوى عيني
    حبي جنوني ۈرۈحي فيڪَ مجبۈره
    بس أشۈفڪَ تضحڪَ سنيني يآحلۈ سنيني
    تغلى وتحلى في عيني ۈقڷبـَي ۈشعۈره
    ۈلعتنـَي سَهرتنـَي يـَآمنيتي بحـَبـَڪَ
    دآمِي انآ مَيت عنَى بَمشي أنآ بدربڪَ

    ذكر
    العقرب
    المشاركات : 704
    العمر : 27
    السكن : الــرفــاع
    المزاج :
    سجل في : 24/01/2009
    النقاط : 179166
    التقييم : 49997
    الشخصية : WhItE cHoCoLaTe MoChA

    رد: لميس ضيف VS وزير الإسكان‏ (كيوت هالبيوت)

    مُساهمة من طرف StArBuCkSyO في 23/02/10, 09:26 pm

    عجبني ردك
    تدري ليش ادري انك ماحصلت جواب علينا
    لاتسوي روحك بسكتنا بانك محترم
    انت غلطان واكبر غلطان
    وثاني شي
    تدري لو لميس مو ضد البحرين

    جوف الراي وجوف حلقاتها
    قاعده اتشوه سمعت البحرين هناك
    مره عن البيوت والحين تكلمت عن الدعاره ويايبه بنات صغار بحرينيات لو وحده عدله ماتشوه صورت البحرين جدام العالم


    _________________

    شرقاوي عسل
    •-«[ عضو ]»-•
    •-«[ عضو ]»-•

    SMS : هنا تضع الرساله
    ذكر
    الحمل
    المشاركات : 104
    العمر : 30
    السكن : الرفاع الشرقي / الحنينية
    المزاج :
    سجل في : 15/09/2009
    النقاط : 16721
    التقييم : 10
    الشخصية : MoChA aFfOgAtO

    رد: لميس ضيف VS وزير الإسكان‏ (كيوت هالبيوت)

    مُساهمة من طرف شرقاوي عسل في 23/02/10, 09:34 pm

    اي والله يسوي روحه الي ماله حل ينقط عسل من زود الحترام مالت عليك يالدايخ وذي لميس مالتك روح جوفها في الراي
    واذا انت تعرفها من زماان ياخي عرفني عليها ولا على اي احد حتى لو الخدامه دام اهيه تحجى عن الدعاره وعاجبتك خل تعجبنا احنا بعد يا محترم انت وياها

    يلا يبه روح دور لك موضوع ثاني اريح لك يالدايخ

      الوقت/التاريخ الآن هو 22/10/18, 09:52 pm